- 1 -
سألوني عن الغرام فقلت وأترعت :
تذوب العذارى المائسات انتشاء
بشهده ....
تنتحر القبلات الخجلى وتلتهب جوى ..
تتعمد برحيقه توقا في
ضريحه ....
يتفنن العشاق تبلا ويثملون بسيميائته (1)
يسامرونه ترفا ويزيدون من
أواره .....
فهل صدقوا يوما في عزف ألحانه نشوة ؟؟؟؟؟؟؟..
وهل راموا يوما لوعة أن يخلدوا
هديله ؟؟؟؟؟؟؟؟ .......
همست يوما لسنونوتي ( نارين )(2) :
نظرت في عينيك العسليتين ...
فأغوتني ...
غازلت ضحكتك الولهى....
فجندلتني ....
تعبدت في محراب قلبك هائما....
فأسكرتني ....
- 2 -
كيف الخلاص من شراكك الفاتنة
ونياطها أسرتني ؟؟؟؟؟؟؟...
خصلات شعرك انسدلت مهفهة
فخلبت وقاري .....
انثالت شفاهك ندية ثملى مترقرقة
تمتزج برضابي .....
راقصتك في رحم الهوى ..متبتلا ..
فتاه ... وصالي ......
نوارتي :
قلت لي : كلمات ناعسات ليست
كاﻵهات .....
لقد انسابت كالومضات قي هجير القلب
تفتن الهدهات ...
بل التمتمات .......
وأراها ...كالبتلات ...
همهمت وأومت لي .همسا شفيفا ...
ياحبيبي :
ثلة كبيرة من المغرمين ...
والهون...
لكنهم .لايتلمسون لواعج الحب اللازوردية ﻷنهم
تائهون ...
اعلم يا ملاذي :
ليس من ناجى حبيبا غدا عاشقا مضرجا
مدرسة الحب عشاقها مترفون
وليس كل قلب هوى صار معذبا
فمدرسة الهوى طلابها موسيقيون
- 3 -
ياغزالي :
الحب سيمفونية يعزفها ندى القلب خاشعا..
ويغنيها .. المتيمون...
أغانيه تسكن مخدع الهوى
ويسكر برحيق مدامها..
الوالهون ...
وهمست في أذني :
لاتبك - ياروحي - حبا خفت صفيره وضاع
في متاهات القلوب تفجعا....
ونسي المحبوب...
بل اندب قلبا شفه البعد وأضناه الهجر فالتاع
وعاش في دياجير الجفا تشظيا
ونسي المحبوب.......
أجبت نوارتي ملتاعا :
زلزلت بتيمك علامات ترقيم سهامي
وجلالي...
مسحت إشارات الاستفهام من خارطة
هيامي......
أزلت علامات التعجب الساكنة بمهجتي من
غرامي.......
لم تعد النقطة المتربعة في شغافي من رموز
سقامي......
جعلتك فاصلة لوعتي وصرت النقطة المليحة في
خيالي .......
جمعتك مع قلبي برباط الدم بين قوسي
تبالي........
فهل أنت قادرة على نسيان
وصالي ..... ؟؟؟؟؟؟؟؟....
- 4 -
ميلادي وبمامتي :
سأحبك حبا أسطوريا..يزري بحب المجنون لليلى ..
سأتوه في حناياك هازئا بعشق روميو ولن أنسى...(3)
وإن مت -رحماك - لاتبكي علي.....
فدموعك ... عندي أغلى من حياتي....
فجاوبتني... ودمع العين يسبق كلماتي :
سأذكر ماحييت أنك عشقتني .... فأسعدتني..
وغير ذلك..لا أفكر به ... ولن أتذكر ........
أنت عمري...ومداد روحي.... ومنى مهجتي ....
فهل .... ... تتدبر ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟.....
--------------------------------------------------------------------------- الهوامش :
1-السيمائية :
السحر ..إحداث مثالات خيالية لا وجود لها في الحس ...
هي الكيمياء القديمة .. التي تحول المعادن الخسيسة إلى ذهب..
سيمياء : علامة ..
هو علم يبحث دلالة اﻹشارات في الحياة الاجتماعية وأنظمتها اللغوية .... السيمائية : أول من بشر بها هو العالم ( دوسو)عام 1916... ولها قسمان ( التواصل .. والدلالة )..
وكما نعلم فإن اللغة :نظام عن العلامات التي تعبر عن الأفكار..
2- ناري : أميرة أشورية ...
3- روميو : حبيبته هي جولييت ...
-----'------------------------------'---------------------------------------
غسان إخلاصي .......
17 - 5 - 2016

ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق